Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
ما هو التسويق الالكتروني
#1
العلاقة مع جوجل
في عام 1998 ، قام اثنان من طلاب الدراسات العليا في جامعة ستانفورد ، وهما لاري بيدج وسيرجي برين ، بتطوير "Backrub" ، وهو محرك بحث يعتمد على خوارزمية رياضية لتقييم أهمية صفحات الويب. الرقم الذي تحسبه الخوارزمية ، PageRank ، هو دالة لكمية وقوة الروابط الواردة. [18] يقدّر نظام ترتيب الصفحات احتمال وصول مستخدم ويب إلى صفحة معينة يتصفح الويب بشكل عشوائي ويتبع الروابط من صفحة إلى أخرى. في الواقع ، هذا يعني أن بعض الروابط أقوى من غيرها ، حيث من المرجح أن يتم الوصول إلى صفحة أعلى في نظام ترتيب الصفحات بواسطة متصفحي الويب العشوائي.

أسس بيج وبرين شركة Google في عام 1998. [19] اجتذبت Google أتباعًا مخلصين من بين العدد المتزايد من مستخدمي الإنترنت ، الذين أحبوا تصميمها البسيط. [20] تم النظر في العوامل خارج الصفحة (مثل PageRank وتحليل الارتباط التشعبي) بالإضافة إلى العوامل الموجودة على الصفحة (مثل تكرار الكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية والعناوين والروابط وبنية الموقع) لتمكين Google من تجنب نوع التلاعب الذي يظهر في محركات البحث التي تأخذ بعين الاعتبار العوامل الموجودة على الصفحة لترتيبها فقط. على الرغم من أن لعبة PageRank كانت أكثر صعوبة في اللعب ، إلا أن مشرفي المواقع قد طوروا بالفعل أدوات ومخططات لبناء الروابط للتأثير على محرك بحث Inktomi ، وقد ثبت أن هذه الأساليب قابلة للتطبيق بشكل مشابه على ألعاب PageRank. ركزت العديد من المواقع على تبادل الروابط وشرائها وبيعها ، غالبًا على نطاق واسع. تضمنت بعض هذه المخططات ، أو مزارع الروابط ، إنشاء آلاف المواقع لغرض وحيد هو إرسال الروابط غير المرغوب فيها. [21]

بحلول عام 2004 ، كانت محركات البحث قد أدرجت مجموعة واسعة من العوامل غير المفصح عنها في خوارزميات التصنيف الخاصة بها لتقليل تأثير التلاعب بالرابط. في يونيو 2007 ، ذكر ساول هانسيل من صحيفة نيويورك تايمز أن Google صنفت المواقع باستخدام أكثر من 200 إشارة مختلفة. لا تكشف محركات البحث الرائدة ، Google و Bing و Yahoo ، عن الخوارزميات التي يستخدمونها لتصنيف الصفحات. درس بعض ممارسي تحسين محركات البحث طرقًا مختلفة لتحسين محركات البحث ، وشاركوا بآرائهم الشخصية. [23] يمكن أن توفر براءات الاختراع المتعلقة بمحركات البحث معلومات لفهم محركات البحث بشكل أفضل. [24] في عام 2005 ، بدأت Google في تخصيص نتائج البحث لكل مستخدم. بناءً على سجل عمليات البحث السابقة ، أعدت Google نتائج للمستخدمين المسجلين. [25]

في عام 2007 ، أعلنت Google عن حملة ضد الروابط المدفوعة التي تنقل نظام ترتيب الصفحات. [26] في 15 يونيو 2009 ، كشفت Google أنها اتخذت تدابير للتخفيف من آثار نحت نظام ترتيب الصفحات باستخدام السمة nofollow على الروابط. أعلن مات كاتس ، مهندس برمجيات معروف في Google ، أن Google Bot لن يتعامل بعد الآن مع أي روابط nofollow ، بنفس الطريقة ، لمنع مزودي خدمة تحسين محركات البحث من استخدام nofollow لنحت PageRank. [27] نتيجة لهذا التغيير ، أدى استخدام nofollow إلى تبخر PageRank. من أجل تجنب ما سبق ، طور مهندسو تحسين محركات البحث تقنيات بديلة تحل محل العلامات nofollowed بجافا سكريبت المبهمة وبالتالي تسمح بنحت PageRank. بالإضافة إلى ذلك ، تم اقتراح العديد من الحلول التي تشمل استخدام إطارات iframe و Flash و JavaScript. [28]

في ديسمبر 2009 ، أعلنت Google أنها ستستخدم سجل بحث الويب لجميع مستخدميها من أجل نشر نتائج البحث. [29] في 8 يونيو 2010 ، تم الإعلان عن نظام فهرسة ويب جديد يسمى Google Caffeine. تم تصميم Google Caffeine للسماح للمستخدمين بالعثور على نتائج الأخبار ومنشورات المنتديات والمحتويات الأخرى في وقت أقرب بكثير بعد النشر من ذي قبل ، وكان Google Caffeine بمثابة تغيير للطريقة التي حدّثت بها Google فهرسها من أجل جعل الأشياء تظهر على Google بشكل أسرع من ذي قبل. وفقًا لـ Carrie Grimes ، مهندسة البرامج التي أعلنت عن Caffeine لـ Google ، "يوفر Caffeine نتائج أحدث بنسبة 50 بالمائة لعمليات بحث الويب مقارنة بفهرسنا الأخير ..." [30] تم تقديم بحث Google الفوري ، البحث في الوقت الفعلي ، في أواخر عام 2010 في في محاولة لجعل نتائج البحث في الوقت المناسب وذات صلة. من الناحية التاريخية ، أمضى مسؤولو الموقع شهورًا أو حتى سنوات في تحسين موقع الويب لزيادة تصنيفات البحث. مع تزايد شعبية مواقع ومدونات الشبكات الاجتماعية ، قامت المحركات الرائدة بإجراء تغييرات على الخوارزميات الخاصة بهم للسماح للمحتوى الجديد بالترتيب بسرعة ضمن نتائج البحث.

اقرا المزيد


  ما هو التسويق الالكتروني
Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)