Thread Rating:
  • 0 Vote(s) - 0 Average
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
المصطفي للديكورات
#1

 


حجر رمل 
أنماط زخرفة الكتاب
أجور
"نمط من التجليد تم تنفيذه خلال الثلث الأخير من القرن الخامس عشر في البندقية. تم تزيين أغلفة الأجور بأنماط مثقوبة أو شفافة ، بطريقة يشار إليها باسم" السماح بدخول ضوء النهار ". كانت تتميز عمومًا بتصميمات مخرمة لأوراق الشجر ورؤوس الملائكة وأقنعة ساتير والطيور وسلال الفاكهة ، إلخ. " (روبرتس وإيثرينجتون ، 1982 ، 7).

أسلوب الدين (إيطالي)
"أسلوب تجليد الكتب نشأ عن طريق ألدوس مانتيوس ولكنه لم يقتصر على الكتب التي طبعها ألدوس أو عائلته. تميزت تجليد ألدن ، التي تم إنتاجها في أواخر القرن الخامس عشر وأوائل القرن السادس عشر ، باستخدام اللون البني أو الأحمر المغربي ؛ - زخارف بدون تظليل (والتي كانت مماثلة لتلك المستخدمة في طباعة النص) ؛ وبحسب العنوان أو المؤلف في لوحات بسيطة في وسط الغلاف العلوي ، والتي يمكن قراءتها أثناء وضع الكتاب على رف أو طاولة. في وقت مبكر تم استخدام أمثلة على أسلوب Aldine في المكفوفين بإطار خارجي وزخرفة مركزية. "ربما بسبب المجلدات اليونانية التي استخدمها Aldus ، بالإضافة إلى حقيقة أن الأدوات الذهبية (ربما) نشأت في الشرق الأدنى ، تعرض أدوات Aldine علامات محددة من أصل شرقي. تنقل التجليد الإيطالي القديم إحساسًا ثابتًا بشكل الكتاب ونسبته ، وهو ما يتضح من خلال: 1) استخدام الإطار واللوحة كمخططات للتصميم ؛ 2) إحساس رائع بالقيمة الممنوحة للزخرفة ؛ 3) مناطق الجلد التي تُركت غير مزخرفة ؛ و 4) ضبط النفس في التفاصيل الزخرفية مع النتيجة التي كانت دائمًا في خضوع مناسب للتأثير الكلي للزخرفة. "(Roberts & Etherington 1982، 8)

حجر ازازي 

في جميع أنحاء التصميم
"1. نمط تشطيب يتم فيه تزيين كامل الغلاف ، على خلاف الزوايا أو المركز أو الحدود ، بزخرفة واحدة أو زخارف متعددة أو لفة زخرفية. 2. أي نقش في قماش كتاب يمتد عبر كليهما. وأسفل الدحرجة. "(Roberts & Etherington 1982، 8)

"غلاف مزخرف بغزارة لدرجة أنه تم تغطيته حرفياً" في كل مكان "بالزخرفة". (ميلر 2014 ، 434)

ألا روستيكا ملزم
"تجليد ورقي ، بشكل أساسي غلاف ورقي ، استخدم في الكتب الإيطالية والإسبانية من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر". (ميلر 2014 ، 434)

العتيقة
"تجليد حديث تم تنفيذه بأسلوب بعض الفترات السابقة ، ولكن بشكل عام مع عدم وجود نية للخداع." (روبرتس وإيثرينجتون 1982 ، 10)


الأرابيسك
"شكل قديم نسبيًا من زخرفة الكتب ، أعيد إحياؤه بالذهب الفرنسي وأعيد إدخاله إلى إنجلترا حوالي عام 1829. ويتكون من خطوط متشابكة ومنحنيات معقدة مرتبة بنمط هندسي إلى حد ما. أعلى درجات الكمال من قبل فناني الشرق الأدنى. يستخدم هذا المصطلح أيضًا لوصف أسلوب الزخرفة البارز ، الذي يتكون من أشكال بشرية أو حيوانية خيالية مصحوبة بأشكال نباتية. كما يتم أحيانًا تطبيق الأرابيسك بشكل غير مناسب على التصاميم المنقوشة على أغلفة الكتب ". (روبرتس وإيثرينجتون 1982 ، 11)

المعماري
"أسلوب تشطيب من القرن السادس عشر يتكون من زخارف معمارية - أروقة ، قوالب ، أعمدة ، أقواس ، أقواس ، وما شابه ذلك. كانت السمة المركزية عبارة عن زوج من الأعمدة يدعمان قوسًا تحتهما لوحة لكتابة العنوان. هذا النمط ، الذي لم يتبق منه سوى عدد قليل نسبيًا من الأمثلة ، شدد بشكل عام على شرائح مستقيمة ومنحنية ، تتخللها أدوات على شكل.أحيا مجلّد الكتب الفرنسي جوزيف ثوفينين من القرن التاسع عشر أسلوب "الكاتدرائية". انظر: تجليد الكاتدرائيات. نادراً ما تتعلق محتويات الكتب المجمدة بالطراز المعماري بالعمارة ". (روبرتس وإيثرينجتون 1982 ، 11)

ديكورات حجر هاشمى

خاص بشعار النبالة
"أغلفة جلدية أو قماشية منقوشة بأختام أو لوحات درع ، في كثير من الأحيان في لوحة ، أو أربطة مطرزة حيث تم رفع الذراعين بشكل بارز وعملت في الخيوط." (روبرتس وإيثرينجتون 1982 ، 12)



نهاية

فن حديث
"يستخدم المصطلح لوصف أسلوب دائري انسيابي لتزيين الروابط باستخدام لوحة الألوان الناعمة والزخارف الزهرية والتصويرية المرتبطة بتصميم فن الآرت نوفو ، وحركة الفنون والحرف المبكرة ، وويليام موريس ، ودائرة بلومزبري." (ميلر 2014 ، 435)

الزخارف الزرقاء أو المظلمة
تم تزيين الأغلفة بأداة لازوردية "ذات خطوط متوازية متقاربة ومقطعة قطريًا عبر سطحها". (روبرتس وإيثرينجتون 1982 ، 13)

"مصطلح عفا عليه الزمن لأداة زخرفية ذات خطوط متوازية مقطوعة عبر الوجه لخلق تأثير مظلل أو مظلل ؛ في التصميمات الشعارية ، تمثل المناطق اللازوردية" أزرق "." (ميلر 2014 ، 436)

Reply


Forum Jump:


Users browsing this thread: 1 Guest(s)